الدرس الرابع والعشرون - شرح المقدمة الآجرومية في علم النحو الدرس الخامس والعشرون - شرح المقدمة الآجرومية في علم النحو الدرس السادس والعشرون - شرح المقدمة الآجرومية في علم النحو الدرس السابع والعشرون، وهو الأخير - شرح المقدمة الآجرومية في علم النحو حرمة أكل المال بالباطل - خطب عامة الحياء 1446 - خطب عامة لغة القرآن والحفاظ على الهوية - خطب عامة صناعة العقول بين الاستقامة والانحراف - خطب عامة المخدرات ضياع للإنسان - خطب عامة تكريم الإسلام للمرأة - خطب عامة
إبحث في الموقع
البحث في
عدد الزوار
انت الزائر :568859
[يتصفح الموقع حالياً [
الاعضاء :0الزوار :
تفاصيل المتواجدون

هل يعتبر بغضب الوالدين أو دعائهما على الولد إذا أعفى لحيته؟

الفتوى
هل يعتبر بغضب الوالدين أو دعائهما على الولد إذا أعفى لحيته؟
2440 زائر
25/04/2014
أبو حازم القاهري السلفي
السؤال كامل
جواب السؤال

* يقول السائل:

في الحديث الذي رواه مسلم والترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((رغم أنفه، رغم أنفه، رغم أنفه))، قيل: من يا رسول الله؟ قال: ((من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة)).

مثلاً لو مات والداي (خاصة والدتي) وهما غاضبيْنِ علي، أو كانا غاضبين علي وينفران مني في حياتهما، وسبب غضبهما ونفرتهما مني أني أعفَيْتُ لحيتي وقصرت ثيابي، أو صاحبتُ أناساً يفعلون ذلك وهم أهل سنة.. فهل أنا داخل في هذا الحديث؟

وكذا إذا كانا يدعوان علي بسبب فِعلتي (إعفائي اللحية وتقصير الثياب، أو مصاحبتي لأناس سلفيين وعلى الحق)، فهل دعوتهما مستجابة؟

* الجواب:

لا عبرة بغضب المخلوق من طاعة الخالق، ولا تأثير لدعائه في ذلك.

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
روابط ذات صلة