الدرس الثامن - التعليق على «الزهد والرقائق» للإمام عبد الله بن المبارك رحمه الله تعالى الدرس التاسع - التعليق على «الزهد والرقائق» للإمام عبد الله بن المبارك رحمه الله تعالى الدرس العاشر - التعليق على «الزهد والرقائق» للإمام عبد الله بن المبارك رحمه الله تعالى الدرس الحادي عشر - التعليق على «الزهد والرقائق» للإمام عبد الله بن المبارك رحمه الله تعالى الدرس الثاني عشر - التعليق على «الزهد والرقائق» للإمام عبد الله بن المبارك رحمه الله تعالى الدرس الثالث عشر - التعليق على «الزهد والرقائق» للإمام عبد الله بن المبارك رحمه الله تعالى الدرس الرابع عشر - التعليق على «الزهد والرقائق» للإمام عبد الله بن المبارك رحمه الله تعالى الدرس الخامس عشر - التعليق على «الزهد والرقائق» للإمام عبد الله بن المبارك رحمه الله تعالى دروس وعبر من قصة مقتل عمر - الخطبة السابعة، وهي الأخيرة - خطب عامة الوفاء بالعهود والعقود - خطب عامة
إبحث في الموقع
البحث في
عدد الزوار
انت الزائر :347489
[يتصفح الموقع حالياً [ 46
الاعضاء :0الزوار :46
تفاصيل المتواجدون

ما معنى حديث أنت ومالك لأبيك؟

الفتوى
ما معنى حديث أنت ومالك لأبيك؟
2505 زائر
11/12/2014
أبو حازم القاهري السلفي
السؤال كامل
جواب السؤال

* يقول السائل:

أرجو توضيح حد العطاء للوالدين من المال إذا ما سألوه من الابن ؟ وهل كل ما يسألونه من مال الابن يجب إجابته لهم ولو كثر؟ خصوصا أنهم يصرفونه على إخوة الابن وكثيرا منه في الترفيه؟! وما حد قول النبى صلى الله عليه وسلم: «أنت ومالك لأبيك»؟

* الجواب:

الحديث فيه مقال، وعلى تقدير صحته فمعناه -كما قال العلماء- أن للوالد أن يتصرف في مال ولده كيف يشاء، بشرط أن يكون محتاجا، وألا يضر بالولد، وألا يصرفه في سفه أو معصية.

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
 
4055