07- الحلقة السابعة: قسوة القلب والبعد عن الطاعات - أسباب المشكلات في الدعوة السلفية (تكميل للدروس الصوتية) 08- الحلقة الثامنة: الخاتمة - أسباب المشكلات في الدعوة السلفية (تكميل للدروس الصوتية) 09- حوار مع تارك للمنهج - أسباب المشكلات في الدعوة السلفية (تكميل للدروس الصوتية) المنتقى من المسائل الخلافية في أصول الفقه - حمله الآن كاملا - قسم الكتب والأبحاث العلمية البرنامج العلمي لتدريس العقيدة والفقه والحديث عبر شبكة الإنترنت - صـفـحة الاخـبـــار الشيخ حسن بن عبد الوهاب البنا -قدس الله روحه- (العالم، الوالد، القدوة) - مقالات متنوعة نعمة العبادة - خطب عامة فضل العلم وخطورة إهماله - خطب عامة ضوابط مراعاة المصلحة العامة - خطب عامة الإسلام دين الخلق - خطب عامة
إبحث في الموقع
البحث في
عدد الزوار
انت الزائر :411061
[يتصفح الموقع حالياً [
الاعضاء :0الزوار :
تفاصيل المتواجدون

هل الشيخ الألباني عنده أخطاء في العقيدة؟

الفتوى
هل الشيخ الألباني عنده أخطاء في العقيدة؟
5320 زائر
25/12/2014
أبو حازم القاهري السلفي
السؤال كامل
جواب السؤال

* يقول السائل:

هل صحيح أن الشيخ الألباني عنده أخطاء في العقيدة؟ وحتى إذا كانت عنده أنا كسلفي لا أستغني عن الشيخ رحمة الله عليه؟ حيث أن بعض الشباب يذيعون هذا الأمر؟

* الجواب:

الشيخ الألباني عالم كبير، من أئمة السلفية في هذا العصر، وليس من شرط الإمام ألا تكون له زلات، فإذا كان الشيخ الألباني قد أخطأ في بعض المسائل؛ فلا يجوز أن يقال: «عنده أخطاء في العقيدة» -هكذا على وجه التنفير عنه-، وإنما الواجب حفظ كرامته، ومعاملته معاملة من أخطأ من العلماء قبله -كابن خزيمة وابن مندة وغيرهما-.

جواب السؤال صوتي
   طباعة