صفة الشريعة المحمدية في التوراة والإنجيل - خطب عامة الاجتهاد في الطاعة وفضل العشر من ذي الحجة - خطب عامة حقوق الزوجين المذكورة في خطبة الوداع - خطب عامة خطبة عيد الأضحى لعام 1440 - خطب العيد انتبه أيها الحاج - خطب عامة الصحبة وأثرها على حياة الإنسان - خطب عامة الدرس الخمسون - 01 شرح «عقيدة السلف أصحاب الحديث» للإمام أبي عثمان الصابوني رحمه الله تعالى الدرس الحادي والخمسون وهو الأخير - 01 شرح «عقيدة السلف أصحاب الحديث» للإمام أبي عثمان الصابوني رحمه الله تعالى معوقات الإنسان التي استعاذ منها الرسول صلى الله عليه وسلم - خطب عامة الطريق إلى عزة الأمة - خطب عامة
إبحث في الموقع
البحث في
عدد الزوار
انت الزائر :376487
[يتصفح الموقع حالياً [ 89
الاعضاء :0الزوار :89
تفاصيل المتواجدون

هل الشيخ الألباني عنده أخطاء في العقيدة؟

الفتوى
هل الشيخ الألباني عنده أخطاء في العقيدة؟
4532 زائر
25/12/2014
أبو حازم القاهري السلفي
السؤال كامل
جواب السؤال

* يقول السائل:

هل صحيح أن الشيخ الألباني عنده أخطاء في العقيدة؟ وحتى إذا كانت عنده أنا كسلفي لا أستغني عن الشيخ رحمة الله عليه؟ حيث أن بعض الشباب يذيعون هذا الأمر؟

* الجواب:

الشيخ الألباني عالم كبير، من أئمة السلفية في هذا العصر، وليس من شرط الإمام ألا تكون له زلات، فإذا كان الشيخ الألباني قد أخطأ في بعض المسائل؛ فلا يجوز أن يقال: «عنده أخطاء في العقيدة» -هكذا على وجه التنفير عنه-، وإنما الواجب حفظ كرامته، ومعاملته معاملة من أخطأ من العلماء قبله -كابن خزيمة وابن مندة وغيرهما-.

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
 
4055